البنك المركزي: القطاع المصرفي المصري أثبت صلابته في مواجهة التحديات
استضاف البنك المركزي المصري، بالتعاون مع اتحاد بنوك مصر، لقاءً مصرفيًا رفيع المستوى مع وفد من القطاع المصرفي اليمني، برئاسة حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي المصري، وأحمد أحمد غالب، محافظ البنك المركزي اليمني، وبمشاركة عدد من رؤساء وقيادات البنوك في البلدين، وذلك في إطار تعزيز التعاون بين المؤسسات المالية والبنوك المركزية العربية وتبادل الخبرات في مختلف المجالات.
وفي مستهل اللقاء، رحب حسن عبد الله بمحافظ البنك المركزي اليمني والوفد المرافق له، مؤكدًا عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع مصر واليمن، ومعربًا عن تطلعه إلى أن تسهم الزيارة في فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك بين القطاعين المصرفيين.
وأكد محافظ البنك المركزي المصري أن اللقاء يعكس الإرادة المشتركة للبلدين في الارتقاء بمستوى التعاون المصرفي، بما يدعم جهود التنمية الاقتصادية ويخدم مصالح الشعبين، مشددًا على أهمية تعزيز التنسيق بين الجانبين لدعم الاستقرار المالي الإقليمي ومواجهة التحديات المشتركة.
وأشار إلى أن تبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين البنوك المركزية والمؤسسات المصرفية العربية يسهم في بناء مؤسسات مالية أكثر كفاءة، ويعزز قدرة القطاع المصرفي على مواكبة أفضل الممارسات والمعايير الدولية.
كما استعرض حسن عبد الله المؤشرات الإيجابية التي حققها الاقتصاد المصري، مؤكدًا قدرة الاقتصاد على الصمود في مواجهة التحديات الإقليمية والعالمية بفضل برنامج الإصلاح الاقتصادي، لافتًا إلى أن القطاع المصرفي المصري أثبت خلال السنوات الماضية قوة ومرونة في التعامل مع مختلف الأزمات.
وتناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون في مجالات السياسات النقدية والرقابية، وآليات دعم الاستقرار المالي، وتطوير كفاءة الأنظمة المصرفية، إلى جانب مناقشة سبل تسهيل التحويلات المالية ودعم الأنشطة الاقتصادية والتجارية، بما يسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر واليمن.


-32.jpg)
-35.jpg)


-35.jpg)